فلسطين: خلاصة تاريخ حضاري طويل

أخبار

وكالة معا الاخبارية - قراءة المزيد لهذا المؤلف

قال د. حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية المساعد بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية ان فلسطين تمتاز بخصوصية ذات فرادة، فهي تشكل خلاصة تاريخ حضاري طويل وعلى أرضها التقت الحضارات وتعاقبت المدنيات، إلى جانب أنها مهبط الديانات السماوية الثلاث.

وأضاف د. عيسى قائلاً "أن الاستراتيجية التي يجب اعتمادها في العلاقات المسيحية-الاسلامية هي التواصل والحوار البناء المبني على المحبة المتبادلة بين المسيحيين والمسلمين كشعب واحد في وطن واحد، لا استراتيجية الصراع والصدام لان استراتيجية الحوار هي الكفيلة والقادرة على بناء جسور المودة والوفاق والثقافة وعلى تأسيس علاقات ايجابية بين الطرفين، وها هو اليوم ضروري أكثر من أي وقت مضى، فهو يعزز وحدتنا الوطنية ويقوي جبهتنا الداخلية ويوحد صفوفنا ويدعم صمودنا في وجه كل من سول له نفسه اختراق وحدتنا وعرقلة التفافنا نحو اهدافنا المشروعة في معركتنا ضد الاحتلال من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران سنة 1967م وتحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الاوسط".

واختتم الدكتور عيسى قائلاً "وهكذا ينبغي أن يستمر تيار وحدتنا الوطنية في التدفق عبر الاجيال المقبلة تراثاً نعتز به ونسهم بواستطه اليوم وغداً كما أسهمنا في الماضي مسيحيين ومسلمين في المسيرة الوطنية لتعزيز الامن والسلام ليس في منطقتنا العربية بل في العالم أجمع".

عزت حج محمد - نابلس
كلنا في خندق واحد في مواجهة عدو واحد شئنا ام ابينا فالعدو لا يفرق بين هذا وذاك.

تعليقك على المقال

الأسم
البلد
البريد الإلكتروني
نص التعليق
يودعنا الاب ابراهيم نيروز وعائلته الى الاردن ...الزرقاء ...في 30/6/2017... تحملهم رعاية الله