مفتي السعودية: اعتداء الإسكندرية من أعداء الاسلام

أخبار

أ. ف. ب. \ نقلا عن موقع ايلاف - قراءة المزيد لهذا المؤلف

دان الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية الاعتداء الذي أودى بحياة 21 شخصًا أمام كنيسة القديسين في الأسكندرية (شمال مصر) ليلة رأس السنة، معتبرًا أنه من عمل "أعداء الإسلام"، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الاثنين.
ودان الشيخ عبد العزيز آل الشيخ "الأحداث المتتابعة التي يدبرها أعداء الإسلام للنيل من المسلمين، لاستعداء غير المسلمين على المسلمين بأي صورة أحدثوها وبأي وسيلة ابتدعوها". ورأى أن مثل هذا العمل "لا يخدم الإسلام، وليس له صلة، وإنما يستعدي على الإسلام".
وأكد المفتي "أن هدف ذلك وغايته هو إضعاف شأن الأمّة المسلمة، وإحداث الفوضى بين صفوفها، وتدمير كيانها، وتسلق الأعداء عليها".
ولم تعلن أي جهة حتى الآن عن مسؤوليتها عن الاعتداء، إلا أنه يأتي بعد شهرين على التهديدات التي أطلقها الفرع العراقي لتنظيم القاعدة ضد الأقباط في مصر.
ورجّحت وزارة الداخلية المصرية أن يكون "انتحاري" نفّذ الاعتداء الذي خططت له "عناصر أجنبية"، واستهدف كنيسة في الإسكندرية عند منتصف ليل الجمعة، عندما كان المصلّون يخرجون منها بعد انتهاء القداس، وأوقع 21 قتيلاً.

Tamer .hr - palestine
رب العلى معنا ويجمعنا إخوة لنا غابوا عنا أرواحهم صعدت إلى الجنة إجرام بلا معنى قتلوا الشيوخ قتلوا النساء قتلوا الأطفال منا يدّعون الشرف يدّعون القوة يدعون إلى تحرير الأمة يقولون باسم الدين باسم التعاليم الإسلامية. يا من يدّعون الشرف يا من يدّعون القومية دين محمد دعا إلى احترام الديانات السماوية أجيال منذ القدم تعايشنا إخوة إسلام و مسيحية صلاتنا لاله واحد خالق الكون مانح الحياة، أقول لكم لا يا حثالة الأمة العربية يا من بعيدون كل البعد عن الديانات السماوية منذ متى كان الجهاد بقتل البشرية.

تعليقك على المقال

الأسم
البلد
البريد الإلكتروني
نص التعليق
التيه هو ان تجد نفسك.....وفاء