ستة هي الافضل للصحة

شبابيك

اقترحها للنشر فيرا حداد نيروز - قراءة المزيد لهذا المؤلف

الكيوي: الكيوي ثمره صغيرة لكنها قوية، فهي مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسوم وفيتامين E بالاضافه للألياف. كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين C الموجودة في البرتقال.

التفاح: تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب؟ على الرغم من إن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C، لكنه يحتوي ايضا على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون، أو الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

الفراولة: تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية، اذ تحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة، كما تحمي الجسم من مسببات السرطان، ومن انسداد الأوعية الدموية.

البرتقال: أحلى دواء، فان تناولت مابين 2-4 من البرتقال يوميا فستبعد عنك نزلات البرد وستخفض نسبة الكولسترول، كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابه حصى الكلى، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

البطيخ: أفضل وأروع فاكهه تقضي على العطش، تتألف من 92 ٪ من مكونها مياه، كما أنها محملة بجرعة عملاقة من الجلوتاثيون (نوع من الأحماض الامينية) التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدينا، كما أنها تشكل مصدرا رئيسيا للالليكوبين – مكافح عامل أكسده السرطان، كما تحتوي على فيتامين (C) والبوتاسيوم.

الجوافة والبابايا: تستحقان أفضل الجوائز لاحتوائهما على اعلي نسبه من فيتامين (C) والجوافة غنية أيضا بالألياف، مما يساعد على منع الإمساك، الباباي غنية بالكاروتين، وهذا جيد للعيون.

تعليقك على المقال

الأسم
البلد
البريد الإلكتروني
نص التعليق
التيه هو ان تجد نفسك.....وفاء