وعظ الأحد أم وعظ الأصدقاء؟؟؟

ضيوف ومبادرات

نديم و فايق - قراءة المزيد لهذا المؤلف

الزمان ...1981
المكان...بيروت
الأشخاص...صديقان درسا في بيروت كل من بلد..
نديم نصار سوري الجنسية ...فايق حداد أردني الجنسية
هاجرا بيروت طلبا للعلم لدراسة اللاهوت وأمضيا ساعات وأيام وهما في حوارات ..هل تكفي درجة البكالوريوس والوظيفة لأن نؤدي رسالتنا في الحياة؟؟؟
أنهيا الدراسة وقدما بعد تخرجهما في وعظ الأحد ما أسمياه " وعظ الأصدقاء " أثرت في كل من سمعها عبرا عن علاقتهما القوية وضرورة بناء شيء ما للوطن العربي ليوحده ويجعله في تعايش وعيش مشترك وسلام وأمن بعيدا عن حمل السلاح حتى لو كان المقابل يحمل السلاح ويقتلك ...القسيس فايق ..يرفض فكرة أن يحمل السلاح حتى لو سيدافع عن نفسه ...يفضل أن يكون شهيد السلام وليس شهيد السلاح ....
وبعد.........
افترقا الصديقان ...فايق عاد الى وطنه الأردن
ونديم رحل الى المانيا ومنها الى بريطانيا ليكمل دراسته، وكانت هنا البداية اذ التقى بمطران لندن عام 2003 "مايكل مارشال"وتم تأسيس جمعية حصلت على اعترافا رسميا في لندن تعنى بالثقافة المسيحية والحضارة وبناء الجسور، وبعد ذلك وجدوا أن هدف الجمعية لا يقتصر فقط على انقاذ المسيحيين من التطرف والمطالبة بدورهم الحقيقي في الشرق، إنما هي جمعية تشمل في أهدافها الوطن العربي "مسلمين ومسيحيين" فأخذت اسمها الحالي "وعي Awareness" ولها فروع في العالم الغربي ،وهي قيد التسجيل في الأردن ومناطق عربية اخرى، تحافظ على بناء الجسور مع الغرب لتغيير الفكر النمطي الظالم الواقع على العرب والمسلمين في أذهان الغرب وبالذات بعد أحداث سبتمبر 2001.
تدعو وعي الشباب الى التمسك بالأرض وعدم الهجرة، والبحث في ألاسباب والدوافع نحو الهجرة وتأمين ما يلزمهم قدر المستطاع لتثبيتهم بالارض للحد من هجرتهم.
يتم العمل على ربطها بالمؤسسات الثقافية العاملة لأجل العيش المشترك (حيث هناك فرق بين التعايش والعيش المشترك)
تعقد وعي دورات ومحاضرات ومؤتمرات متعددة لتحقيق اهدافها. طموحها يمتد ويمتد ويمتد قدر الصفاء الموجود في صدور المنتمين لها ،تقبل منتسبون لها بعيدا عن اختلاف النسبة والديانة.
نرحب بالضيف الحاضر في الأردن .... القس فايق حداد
والضيف الغائب في لندن ...القس نديم نصار
والمستشار في المجلس العالمي لهذه الجمعية المرابط في فلسطين القس ابراهيم نيروز.

Nadim Nassar - Syria
Well written article and interesting way to write and unusual style. I do like it . Thank you for a lovely article and interesting friendship . The foundation glows with such friends God bless you al

دعاء البشارات - الاردن
الى الاستاذة وفاء: طريقة رائعة في طرح الموضوع ومشوقة للقراءة والموضوع مهم. بارك الله في العلاقة وانتاجها المثمر. ادام الله هذه العلاقة وهذه المؤسسة لخير البشرية.

القس فائق حداد - الاردن
استمتعت في اللقاء وفي الجلسة الهادئة ومن تفرسك للموضوع وحسن الاستماع، ولكن تفاجئت واستمتعت اكثر بمخرجات هذا اللقاء وطريقة عرضه، كان اختيار العنوان مفاجئ لي وجعلني ادرك حسن سماعك واهتمامك بالتفاصيل التي تكلمت بها. شكرا. ستستمر وعي في العمل بكل طاقات منتسبيها. وملتزمون دوما بإحداث التغيير الايجابي لشعبنا وامتنا وتعايشنا المشترك. وسنستمر ايضا بالعمل لبناء الجسور، ولن توقفنا الجبال ولا الوديان لاننا عقدنا العزم ان نسير وان الفضاء لن يكون السقف لنا لا بل ابعد. سلام. وشكرا.

عمر - الاردن
اعلمونا اكثر عن هذه المؤسسة، ويبدوا انها مؤسسة واعدة وان المواضيع المطروحة جديدة تختلف عما اعتدنا علية من الحديث البروتوتايب. زودونا بمعلومات واهداف وعنوان المؤسسة اذا امكن للتواصل. واذا بالامكان الايميل.

تعليقك على المقال

الأسم
البلد
البريد الإلكتروني
نص التعليق
يودعنا الاب ابراهيم نيروز وعائلته الى الاردن ...الزرقاء ...في 30/6/2017... تحملهم رعاية الله